النصيحة

البوليتوس الدودي: ماذا تفعل مع الفطر


يتم تضمين فطر Boletus في وصفات للعديد من أطباق المطبخ الروسي. إنها منتشرة على نطاق واسع ومحبوبة من قبل جامعي الفطر ، ولكن غالبًا ما تصادف الديدان بين العينات المجمعة. لا يوجد شيء رهيب في هذا ، خاصة إذا كانت الآفة صغيرة. يمكنك أن تأكل البوليتس الدودي ، ومع ذلك ، قبل تحضيرها ، تحتاج إلى تنفيذ بعض الإجراءات التحضيرية.

لماذا تظهر الديدان في الزيت

بالمعنى الدقيق للكلمة ، ليست الديدان هي التي تستقر داخل الفطر ، ولكن يرقات الحشرات الطائرة المختلفة. تخرج من البيض الذي يوضع في أجسام إناث البعوض والذباب المثمرة. تبدأ اليرقات المتنامية في التغذي على لب الفطر ، وتنخرط تدريجياً عبر الممرات الموجودة فيه ، والتي يمكن رؤيتها بوضوح على الجرح. في هذه الحالة ، يمكن أن تنتشر اليرقات من الأعلى ومن الأسفل ، وتتحرك تدريجياً من الغطاء إلى الساق ، أو العكس ، لأن بعض الحشرات تضع بيضها في التربة. هذه العملية لا تحدث فقط مع الزيت. قد تتحول جميع أنواع الفطر تقريبًا الصالحة للأكل أو الصالحة للأكل بشروط ، بدرجة أو بأخرى ، إلى دودة ، أي أنها مصابة بيرقات بعض الحشرات.

يعتبر نمو البوليطس في المناطق المفتوحة مرئيًا تمامًا وبالتالي قاعدة غذائية يسهل الوصول إليها ، لذا فإن هذا الفطر أكثر عرضة لخطر أن يصبح مصدرًا غذائيًا ليرقات الحشرات أكثر من غيره. يتفاقم الوضع إذا كان الطقس جافًا وساخنًا. يزداد الفطر سوءًا في مثل هذا الوقت ، بينما الحشرات ، على العكس من ذلك ، تصبح أكثر عددًا. في مثل هذا الوقت ، يمكن أن تتحول الغالبية العظمى من البوليتوس ، حتى الأصغر سنًا ، إلى دودة. على العكس من ذلك ، في الطقس الرطب ، ينمو المزيد من الفطريات ، والحشرات لا تطير عمليًا ، لذا فإن البوليتوس الدودي خلال هذه الفترات أقل شيوعًا.

بالإضافة إلى يرقات الحشرات الطائرة ، يمكن أن تتأثر البوليتوس بالبزاقات - بطنيات الأقدام اللافقارية التي تشبه القواقع بدون صدفة. يحدث هذا عادة في الطقس الرطب. تتغذى البزاقات أيضًا على لب الفطر ، وغالبًا ما تقضم من خلال القبعات ، لكنها لا تتسلق بعمق في الجسم الثمرى وتكون دائمًا بالخارج. هذه اللافقاريات لا تشكل أي خطر. تحتاج فقط إلى التخلص منها ، وبعد ذلك يمكن معالجة الفطر.

في بعض الأحيان ، يمكنك أيضًا العثور في الزيت على دودة سلكية معروفة للعديد من البستانيين - يرقة خنفساء النقر. إنه أصفر اللون ، يصعب لمسه ، كبير جدًا ، ممراته داخل الجسم الثمر للفطر هي نفق حقيقي. تعيش الدودة السلكية عادةً في التربة وتتغذى على جذور مختلفة ، لكنها غالبًا ما تهاجم الفطريات أيضًا. هذه اليرقة ليست سامة ، وبعد إزالتها ، يمكن استخدام هدايا الغابات بأمان لمزيد من المعالجة.

هل من الممكن أن تأكل بوليتوس دودي

تنتمي الفراشات إلى عيش الغراب الصالح للأكل من الفئة الثانية ذات القيمة الغذائية. هذا يشير إلى أنها ذات مذاق جيد وأنها مصدر جيد للبروتين.

مع ظهور يرقة حشرة داخل الجسم الثمرى ، لن يتوقف الفطر عن كونه صالحًا للأكل ، بل يفقد قيمته الغذائية فقط. اليرقات نفسها ومخلفاتها ليست سامة وليس لها أي تأثير سلبي على طعم أو رائحة زيوت الزبدة. حدث أن ابتلع الجميع عن طريق الخطأ بعوضة أو ذبابة في الطفولة ، ولم يؤد ذلك إلى أي عواقب سلبية. الوضع هو نفسه تماما هنا. لذلك ، فهي بالأحرى مسألة جمالية واستصواب تناول الفطر الدودي في وجود الفطر الصحي.

الأهمية! في الحصاد الصناعي للبوليتوس ، يُفترض أن ما يصل إلى 50٪ من الجسم المثمر يمكن أن يتأثر بالديدان.

عندما تقرر بنفسك ما إذا كنت ستأخذ بوليتوس دودي أم لا ، عليك أن تقرر مقدمًا ما الذي سيتم استخدامه من أجله. الزبدة معلبة بشكل ممتاز ، ويمكن أن تكون مملحة ومخللة. ومع ذلك ، لهذا الغرض ، لا يزال من الأفضل اختيار أغطية كاملة من الفطر الصغير الذي لا يتأثر بالديدان ، لأنه في الشكل النهائي يجب أن تبدو جذابة قدر الإمكان. من الأفضل استخدام الزبدة الدودية في الأطباق التي تتطلب تقطيعًا إضافيًا للفطر ومعالجتها بالحرارة الجيدة. في هذه الحالة ، سيتم تقليل جميع النتائج السلبية إلى الحد الأدنى ، وسيكون من الصعب تحديد الدودة المتبقية بطريق الخطأ في كتلة متجانسة من الطبق النهائي. وتضمن المعالجة الحرارية العميقة تدمير جميع الآثار البيولوجية لوجودها داخل الجسم الثمر للفطر.

الأهمية! من أجل ضمان حماية جسمك من أي آثار مرتبطة باستخدام عيش الغراب الديدان ، من الأفضل أن تأخذ عينات كاملة فقط لم تمسها الديدان. كما يقول المثل ، الأقل هو الأكثر.

كيفية إزالة الديدان من زبدة الفطر

غالبًا ما تنمو الفراشات في مستعمرات كبيرة ، ويمكن أن توجد عشرات العينات في مكان واحد. في مثل هذه الحالات ، فإن أفضل طريقة لتجنب مشكلة الفطر الدودي هي عدم تناول كل شيء. باستخدام كمية كافية من الزيت ، يمكن إجراء الفرز والإعدام في الحال ، في الغابة. في هذه الحالة ، يُنصح بفحص كل نسخة عن طريق قطع غطائها إلى النصف. إذا تم العثور على الكثير من حركات الدودة عند القطع ، وكان هيكل لب الجسم الثمرى نفسه يشبه إلى حد ما الصوف القطني القديم ، فلا فائدة من أخذ مثل هذا الفطر إلى المنزل للمعالجة. من الأفضل ترك مثل هذه الأشياء الفاسدة في الغابة على الفور.

الأهمية! يمكن تقطيع الفطر الديدان ، الذي تقرر تركه في الغابة ، إلى غصن مع وضع ساقه لأسفل. في هذا الوضع ، سوف يجف ، وسوف تتسرب الأبواغ الناضجة على الأرض ، وبعد ذلك سوف تنبت وتشكل فطيرة جديدة. سوف تأكل الطيور أو حيوانات الغابة الأخرى بكل سرور علبة الزيت المجفف.

في المنزل ، قبل البدء في معالجة الفطر ، تحتاج إلى التحقق منه مرة أخرى لوجود أماكن دودة. يمكن قطع الآفات الصغيرة الموضعية بسكين. إذا ظهرت عدة حركات للديدان على قطع الغطاء ، ولم يفقد هيكل الغطاء نفسه كثافته ، فيمكن نقع هذا الفطر لعدة ساعات في ماء مالح بارد. ستغادر الديدان بالتأكيد ملاجئها وتطفو على السطح ، وبعد ذلك لن يكون من الصعب جمعها. بعد هذا الإجراء ، يمكن معالجة الفطر.

يجب إزالة الغشاء البني الذي يغطي غطاء الزيت كلما استخدمت الفطر ، وإلا سيمنح الطبق النهائي لونًا داكنًا وطعمًا مرًا. تحتاج إلى إزالته قبل نقع الفطر في الماء. المزيتة الرطبة زلقة جدًا وسيكون من الصعب جدًا حملها بين يديك. بالنسبة لزيوت التنظيف ، من الأفضل وضع قفازات مطاطية على يديك ، لأن الفيلم الذي يتم إزالته من سطح الغطاء يحتوي على صبغة تلوين. سوف تتحول حماية اليد إلى اللون البني الغامق إذا لم يتم ارتداؤها. هذا الطلاء ثابت تمامًا ولا يغسل لعدة أيام.

ماذا تفعل بالزيت الدودي

بعد فرز الديدان وإزالتها ، يمكن استخدام البوليتس لجميع الأغراض العادية. هناك عدد غير قليل من الوصفات لطهي أطباق مختلفة مع هذا الفطر. فيما يلي بعض أسماء الأطباق التي يمكنك صنعها معهم.

  • زراسي بالبيض والفطر.
  • زبدة مقلية في كريمة حامضة.
  • بطاطا مشوية بالفطر.
  • حساء الفطر.
  • زبدة مطهية مع بطاطس.
  • زبدة مقلية مع بصل.
  • زبدة بالدجاج.

يعتبر هذا الفطر جيدًا كطبق مستقل ، وغالبًا ما يتم طهيه أو قليه مع البطاطس بأشكال مختلفة ، ويتم استخدامه كملء للفطائر. يمكن تحضير العديد من وجبات الفطر الخفيفة والصلصة وكافيار الفطر منها. يمكنك أيضًا استخدام الزبدة لصنع حساء الفطر. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، من الأفضل إجهاد المرق ، لأن الدودة التي تطفو عن طريق الخطأ على الطبق يمكن أن تثبط الشهية لفترة طويلة.

بعد إزالة الديدان ، يمكن تجفيف الزيت على رف سلكي أو في الفرن. يمكن تخزين هذا الفطر المجفف لمدة تصل إلى عام ونصف. غالبًا ما يتم تجميد البوليطس المسلوق وتخزينه كمنتج شبه نهائي ، واستخدامه لاحقًا للقلي أو الطبخ أو صنع حساء الفطر.

فيديو عن بعض طرق طبخ الزبدة:

الأهمية! الفطر غذاء ثقيل إلى حد ما ، لذلك يمنع استخدامه للأطفال دون سن 10 سنوات.

استنتاج

من الممكن تناول البوليتس الدودي ، ولكن يجب أن يتم ذلك بعد معالجتها العميقة ، والتي تشمل بالضرورة المعالجة الحرارية. هذا ضروري للغاية لتقليل مخاطر إدخال طفيلي أو ممرض في الجسم. إذا كان هناك الكثير من الفطر الذي ينمو ، ويمكنك الاستغناء تمامًا عن جمع الديدان ، فيجب استخدام هذا بالتأكيد. ليست هناك حاجة لأن تكون جشعًا وتسعى جاهدًا لكسب أكبر قدر ممكن. لماذا تحمل حمولة إضافية إذا كان لا يزال يتعين عليك رمي نصفها في المنزل أثناء المعالجة.


شاهد الفيديو: Mushroom Salad. طريقة عمل سلطة الفطر (شهر اكتوبر 2021).

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos